مراجعة هاتف Poco F3 |Teqani360|

0


هاهي شركة Poco وهي فرع تابع لشركة ام Xiaomi تعود من جديد باصدار  Flagship Killer  من سلسلة هواتف F وذلك بعدما احدث اول هاتف من سلسلة ضجة  كبير في عالم الذي جاء بعتاد و معالج قوي بسعر من خفض وهاهي ان تقوم باصدار هاتف POCO F3 .

التصميم وشكل الهاتف :

هاتف POCO F3 ياتي بوزن خفيف 196g و بتصميم جميل من الخلف ياتي بمستطيل دائري يحمل فلاش وتحتها عبارة اسم كاميرا 48MP و بجنبهم في مستطيل بيضاوي  ثلاثة كاميرات و مكروفون وببروز خفيف وجميل و ظهر جهاز باللون اسود يبصم اما الوان ابيض و ازرق لا تبصم و انا انصح بها .

الشاشة :

ياتي الهاتف بشاشة بمقاس 6.67 انش Super Amoled بمعدل تحديش للشاشة 120Hz حيث عند فتح علبة الحهاز وتشغيله للمرة اولى ياتي بتحديث 60Hz من اجل تفعيل 120Hz يجب عليك ذهاب الى Setting  ثم نزول للاسفل وبحث عن Display ثم ظغط على خيار Refresh Rate و اختيار 120Hz و ليكن في علمك ان هاذ الخيار سوف ياثر على عمر بطارية قليلا و سكوع شاشة 1300 نتس و تدعم HDR10+ و نمط MEMC  و من اجل تفعيل هاذين النمطين يجب عليك ذهاب الى Setting ثم الى Display ثم الى Ai Image Engine  وتفعيل كل واحد كما انا ال هههه الهاتف يدعم خاصية Always On Display و لكن يجب عليك تفعيلها من Setting .

الكاميرات :

هاتف ياتي بكاميرات متوسطة في جودة التصوير و كاميرا اساسية بدقة 48MP بفتحة عدسة F/1.8 باداء متوسط و مقبول و احيانا اداء جيد اما كاميرا الواسعة فتاتي بدقة  8MP بفتحة عدسة F/2 .2 متوسطة في اداء و كاميرا للماكرو بدقة 5MP  ادائها جيدة اما بخصوص التصوير ليمكن للهاتف ان يصور فيديو بجودة 4K  و 30اطار و يدعم مثبت للتصوير Gyro_EIS و ماكروفون اضافي لتركيز على صوت كما ان تطبيق التصوير يدعم جميع انماط موجودة في هواتف شاومي الرائدة كا نمط Vlog و غيرها .

اداء الهاتف :

ياتي الهاتف بمعالج 870 SnapDragon الذي يعتبر ثاني اقوى معالج من شركة كوالكم  ورام من نوعLDDDR5 و ذاكرة داخلية من نوع UFS 3.1 و ياتي بنظام اندرويد 11 و واجهة MIUI 12 و لقد كان يواحه بعض المشاكل لكنه بعد تلقيه تحديث 12.5 منذ ايام قليله فقد تم تحسين :

_اداء الهاتف اصبح خفيف جدا و اكثر سلاسة في انتقال بين التطبيقات وواجهة .

_ تغيير في شكل خفض ورفع الصوت 

_ اظافة خلفيات Super Wallpaper جديدة .

_ تغيير في اصوات شحن و اقفال الهاتف .

وبهاذ التحديث اصبح الهاتف اكثر سلاسة واستقرار و الهاتف يدعم زر البصمة تحت زر باور و اعتبره افضل مكان و هو سريع جدا في استجابة كما ان هاتف يدعم الجيل الخامس و سمعات ستيريو و دعم ميزة الصوت Dolby Atmos .

البطارية : 

ياتي الهاتف ببطايرة بحجم 4500 ميلي امبير و ادائها جيد و مقبول وهاذ بفضل معالج SnapDragon 870 و استقرار في واجهة MIUI خاصتا في تحديث الاخير و هلتف يدعم سرعة شحن 33 واط موحود في العلبة .

مميزات الهاتف : 

_اداء قوي و ممتاز وذلك بفضل معالج و استقرار نظام Miui 12.5 كما ان هاتف يدعم 5G .

_ اداء الشاشة جيد مع دعم 120Hz مقابل سعره منخفظ .

_ اداء البطارية مقبول 

_ تصميم جميل وانيق و خفيف الوزن .

العيوب او امور التي يفتقدها الهاتف : 

_لا يدعم منفذ سمعات 3.5 مم و منفذ للذاكرة الخارجية .

_ الهاتف من خلف يبصم بشكل ملحوظ وذلك فقط في لون اسود اما لون ابيض و ازرق لا يبصم و هاذ نا انصح به .

عدم دعم لمبة اشعارات و تعويضها بي Always On Display .

محتويات العلبة : يحتوي هاتف على شاحن 33W و محول لمنفذ 3.5 مم الى Type c و كافر  من سيليكون شفاف و سكرين للشاشة و ملصقات لشركة POCO .

ياتي الهاتف باصدار و سعر ; 

8/256GB بسعر US $416.57 من Aliexpress

إرسال تعليق

0 تعليقات
* تتم مراجعة جميع التعليقات من قبل المسؤول.
إرسال تعليق (0)